900
900
حوارات

الفنان علاء مرسي في حوار ” لأخبار الناس اليوم “

شخصيتي في البارون خطوة مهمة لي.. و السقا يكرم "سيدتي الجميلة" ومحمد رمضان أبرز نجوم جيله

900
900

حوار / علا إبراهيم

شخصية الفنان علاء مرسي من الشخصيات المبتكرة والمتجددة.. ومن الفنانين المبدعين الدين لهم بصمه سواء في التليفزيون او السينما.. وله العديد من الاعمال الفنيه التي تشهد له بذلك..
“أخبار الناس اليوم “.. حاولت التقرب منه عن قرب للتعرف عليه أكثر وأكثر وتعريف الجمهور بعلاء مرسي الإنسان والفنان..
في البداية أستاذ علاء نرحب بحضرتك
ما هو دورك في مسلسل عودة البارون ومن هو بركة؟
ج : عودة البارون مسلسل بالنسبة ليا هو خطوة مهمة جدا شخصية بركة من الشخصيات اللي فيها أبعاد نفسية رغم إن الغلاف اللي فيها كوميدي ولكن بها جانب إنساني جدا وأرى أنها ستكون شخصية سرية جدا ومفيدة للغاية.
متى نرى الأستاذ علاء مرسي في فيلم قوي بالفترة خاصة بعدما قدمه من أعمال مميزة بالآونة الأخيرة؟
ج : شوف أنا عندي حلم إسمه فيلم كونتراتو شيطان وبقدم فيه شخصية الجوكر بشكل مختلف خالص عما قدم في السينما الهوليدية هذا العمل هو مشروع حلم مكتوب وأسعى لتقديمه خلال الأيام المقبلة ويتم العمل عليه منذ عامين ولكن مازلت عندي مشكلة إنتاجية فهو بحاجة للتصوير بشكل معين وبه جرافيكس وأبحث عن من يدعم هذا الحلم خاصة وأنه ليس من بطولتي ولكن هو عمل جماعي وبه أسماء كبيرة مثل الأستاذ خالد الصاوي والنجم فتحي عبد الوهاب.
حضرتك بالطبع متابع للهجوم الكبير الذي يتلقاه الفنان الكبير أحمد السقا لعمله مسرحية “سيدتي الجميلة” لتأدية دور الراحل الكبير فؤاد المهندس والفنانة شويكار/ فما رأيك؟
ج :أولا تعال نتكلم بشكل منطقي والبداية مع الفنان أحمد السقا من وجهة نظري هو فارس السينما المصرية ومن أطلق هذا اللقب عليه هي الصحافة المصرية، إذا مان هناك الفنان أحمد مظهر بالماضي ملقب أيضا بفارس السينما المصرية فهل وجود أحمد السقا لغى وجود الراحل أحمد مظهر أو هل وجود السقا لغى روح الاكشن اللي كانت موجودة عند الأساتذة أحمد رمزي أو رشدي أباظة مستحيل أو حتى نقدر نقول أن السقا أفضل من الأستاذ فؤاد المهندس طبعا لا فياريت نفهم إن دا حاجة ودا حاجة ثانية طب هو ايه نص سيدتي الجميلة هو نص مأخوذ عن بجماليون للكاتب الكبير “جورج برنارد شو” وهو عمل تم تقديمه في السينما والتليفزيون اتعمل كثير طيب هو انت بتقدم ذات العمل كما هو بإسمه تأليف بهجت قمر وإعداد أيمن بهجت قمر وهذا ليس بتقليد وإنما هو إعادة صياغة إعادة تقديم وحاليا أنا لما بسأل بنتي اللي عمرها 18 سنة عن مسرحية سيدتي الجميلة متعرفهاش بتتفرج على ويجز إذا عشان نعيد ونقدم هذا العمل الهام لما أحب أعرف الجيل أرجع للابيض واسود فؤاد المهندس وشويكار ولا للجيل الحالي بفكره المختلف ونعتبر دا نوع من التكريم للأساتذة فلا وجه للمقارنة وهناك مثال آخر كان شخصية قد أداها بالماضي الفنان الراحل جمال إسماعيل وأنا من المستحيل أن أصل لإبداع الأستاذ جمال ممكن أبقى ممثل قوي جدا ولكن ليس لمنهج جمال إسماعيل.
كيف ترى مسلسل الضاحك الباكي للفنان عمرو عبد لتأديته دور نجيب الريحاني ورأيك بموجة الانتقادات الشديدة على هذا العمل؟
ج : أولا أرى أن المشاهد لم يستوعب دور عمرو عبد الجليل والأغرب أن كل من ينتقد هذا العمل لا يفوت منه ولو حلقة واحدة وأتحدى ففي البيت عندي زوجتي أدخل ألاقي الضاحك الباكي موجود بشكل دائم رغم أنها تعلق وتقول ان عمرو كان لازم يعمل كذا وكذا طب هو انتي بتتفرجي ليه إذا هي المشكلة مع نجيب الريحاني هذا الأسطورة بهذا الشكل وهذا الانطباع وإزاي أنا عايز أشوف عمرو عبد الجليل هو نجيب مستحيل ودعوني أضرب مثال بمسلسل إسماعيل ياسين وزميلي الفنان أشرف عبد الباقي هنا الأمر مختلف لأنه فيه بعض الشبه من الفنان الراحل ولهذا لم يعاني من مشكلة عمرو عبد الجليل وإلا مكنش أستاذ محمد فاضل المخرج الكبير يجيب عمرو وليختار حينها وجه جديد إلا أن هناك مدرستين في الاختيار فأنا كمثال أقدر أقدم شخصية هتلر ولكن هو شخصية نمط شعر وشنب ولما أديت شخصيته لم يكن تقليد ولكن روح الشخصية والبعد النفسي لديه قدمته إذا هنا من حق الأستاذ نجيب الريحاني أقدمه بالشكل اللي قدمه بيه أستاذ فضل عبر عمرو عبد الجليل بروحه وليس بشكله وهنا في فرق كبير بين الاثنين واحتراما لتاريخ أستاذنا القدير محمد فاضل بتوجه له بالشكر على هذا العمل.
وكيف ترى الهجوم الكبير التي تعرضت له الفنانة فردوس عبد الحميد في دور أم نجيب الريحاني؟
ج : هنا اختيار مخرج يرى بأن الرؤية الدرامية لا تليق إلا بهذا الشكل ولكن أنا كمتلقي غير مستوعب الأمر إلا أن غير مقبول الهجوم بهذا الشكل المبالغ به وهنا لدينا مصيبة تدعى السوشيال ميديا والتريند والسب والشتيمة في أعراض الآخرين فأنت حتى لست بناقد فني ولكي تصبح بهذا الاسم واللقب لابد أن يكون لديك 3 دكتوراه بالمسرح والسينما والتليفزيون وهو أول شرط فهو علم فأنا صحفي رياضي ويوجد محقق رياضي غير المعلق يوجد المحقق وهو عالم بمجاله الرياضي فحتى الدراما ليست لكل من هب ودب فمن هؤلاء الذين ينقددون شخصيات بقيمة الأستاذ فاضل والأستاذة فردوس.
ما رأيك في لقب نمبر وان الفنان محمد رمضان؟
ج: الأستاذ محمد رمضان من أهم الممثلين الموهوبين في جيله بهذا الزمن وفكرة أن يطلق على نفسه نمبر وان لازم نحدد وفي الفن غير مقتنع بجائزة أفضل ممثل دي كلمة غير صحيحة فهو لقب يطلق عن دور ايه وعن مين ولكن ممكن أقول أن هذا الممثل أبدع في هذه الشخصية فيستحق جائزة الابداع عن هذه الشخصية ومن الضروري إزالة هذا المسمى وحتى الآن يسمون الدراما التليفزيون الدراما وهي بالأساس تنقسم للتراجيديا والميلو دراما فالمسميات خاطئة تماما وأما أقول نمبر وان عن مين فلا يوجد شئ يدعى نمبر وان ولا يوجد شئ يدعى أفضل ممثلة أو ممثلة وكل ما سبق وأرى أننا اليون في عودة البارون قد أبدعت بكرة هتشوفوا ليا عمل ثاني أديت دور بشكل غير مقبول عملت نحتاية بعد الغد تكون عبقري في شخصية أخرى الممثل بيطلع وينزل الحالة المزاجية فلو أنا اتخانقت مع زوجتي كمثال بسيط من الصعب أن أؤدي دوري بشكل جيد فنحن بشر وخاصة الفنان اللي درجة حسيته عالية جدا وعرضة بأي وقت للتأخير والنقد الغير بناء.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى